التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game


تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game
تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ﷺ ، ثم اما بعد :

حديثنا - حديث العالم :) - اليوم عن اللعبة التي أثارت الجدل في جميع انحاء العالم ألا وهي لعبة Pokemon Go بوكيمون جو ، قو

لعبة Pokemon Go لعبة مجانية Free-To-Play وهي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف تم تطويرها من قبل نيانتك تم اطلاقها في يوليو  لأجهزة الاندرويد و اي او اس Ios  . وصدرت اللعبة بالتزامن مع إصدار Pokemon go plus وهي قطعة الكترونية صغيرة يمكن ارتدائها تم تطويرها من قبل نينتيندو ، وهي تستخدم لتنبه المستخدم عند وجود بوكيمون في مكان قريب بواسطة ليد ضوئي.
اللعبة ستسمح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر في العالم الحقيقي. اللعبة ستكون مجانية للعب بها ولكنها ستدعم عمليات الشراء ضمن التطبيق .

جو اللعب :
قبل الحديث عن جو اللعب سوف أنوه على أن Pokemon Go يتطلب لتشغيلها اصدار اندرويد 4.4.2 KitKat  فأعلى ، واللعبة غير متوفرة حاليا على متجر جوجل بلاي Google play store لبعض البلدان مثل : مصر ، ولكن يمكنك تحميل ملف ال apk الخاص بها من اي موقع خارجي .
 بعد تسجيل الدخول إلى اللعبة لاول مرة ، يقوم اللاعبون بإنشاء الشخصيات - شكل الافاتار - الخاصة بهم ويمكنهم اختيار الجنس و تسريحة الشعر و لون العين والبشرة و عدد محدد من الازياء ، بعد إنشاء الشخصية - الافاتار - تظهر الشخصية على خريطة في الموقع الفعلي للجهاز المستخدم - لذلك يجب تشغيل ال gps دائما - فاللعبة تعتمد بشكل كلي على نظام تحديد المواقع العالمي gps ،
في البداية يظهر على الخريطة ثلاثة بوكيمونات قريبة منك قد تجدها في نطاق 300 متر -احدهم قد يوجد في نفس المكان الذي تقف فيه - كما يظهر ايضا على الخريطة اماكن ال Pokestops  وهي اماكن يتجمع عندها اللاعبون ويوجد فيها اعداد من البوكيمونات وتتواجد ال Pokestops غالبا في الاماكن العامة والمشهورة مثل الحدائق العامة و الجامعات والمستشفيات والاماكن والمباني التاريخية .

تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game
تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game


عندما يتحرك اللاعب في العالم الحقيقي يتحرك الافاتار الخاص به في اللعبة ، وهذه هي فكرة العاب الواقع المعزز : ربط العالم الافتراضي بالعالم الحقيقي .

توجد أنواع مختلفة من البوكيمونات وكل نوع يتواجد في بيئات مختلفة  ، فعلى سبيل المثال  : البوكيمونات المائية تتواجد في الاماكن القريبة من المسطحات المائية .

عند اصطياد بوكيمون يمكنك استخدام الواقع المعزز حيث تستخدم الكاميرا في تصوير المكان - تصوير حي  كالفيديو - حولك حيث يظهر البوكيمون فيبدو كما ان البوكيمون متواجد فعلا في الحقيقة ويمكن ايضا استخدام خلفية عادية عوضا عن استخدام الكاميرا .

تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game
تحميل وشرح اللعبة التي سببت الضجة في انحاء العالم لعبة بوكيمون جو - Pokemon Go augmented reality game


بعكس العاب Pokemon الاخرى التي يتوجب عليك قتال البوكيمون فيه لتتمكن من اصطياده ، لعبة Pokemon Go تمكنك من اصطياد البوكيمونات عن طريق رمي كرة عليها Poke ball  - إذا أخطأت التصويب يمكنك التقاط الكرة مرة اخرى :) - ، عن اصطياد البوكيمون بنجاح فإنه يصبح ملك اللاعب ، باستخدام القوة الصحيحة والوقت المناسب و نوع جيد من كرات Poke balls سوف تتمكن من اصطياد البوكيمونات الصعبة ، عندما تفعل فإنك تكافأ بشيئين حلوى candies  وغبار النجوم stardust  ، يعتمد نوع الحلوى على نوع البوكيمون الذي تم اصطياده ، ويستخدم غبار النجوم و الحلوى في تطوير البوكيمون عن طريق رفع القوة القتالية combat power CP ، ولكل نوع من البوكيمونات نوع خاص من الحلوى candy تستخدم في تطويره .

الهدف من اللعبة هو اصطياد و تطوير جميع البوكيمونات ال 151 . جميع البوكيمونات تظهر بقوة قتالية combat power ، وكلما ارتفع مستوى اللاعب كلما اصطاد بوكيمونات ذات نقاط قتالية اعلى ، ويرتفع مستوى اللاعب عن طريق النشاطات التي يقوم بها في اللعبة كاصطياد البوكيمونات والتي يجني عن طريقها نقاط الخبرة .


تحميل اللعبة Apk :
بالنسبة للذين لا يستطيعون تحميل اللعبة من متجر جوجل بلاي يمكنهم تحميل اللعبة من هذا الموقع :




أكبر تجميعة لسخرية المصريين على لعبة بوكيمون جو كوميكس - Pokemon Go In Egypt


انتهى حديثنا اليوم بفضل الله ويمكنكم الاشتراك في مدونتنا لمتابعة كل جديد عن لعبة Pokemon Go .

دمتم في أمان الله . 



نرجوا ان تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع وان تفيدوا غيركم بنشر هذا الموضوع وشكرا :)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها