التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التسويق عبر بنترست Pinterest [ تجربة حقيقية للحصول علي زوار ]

بعد أن قرأت الكثير عن منصة بينترست قررت إنشاء حساب علي pinterest لأبدأ الترويج لموقعي والحصول علي المزيد من الزائرين ولكني نشرت الكثير من الصور في البداية ولم أحصل علي زوار لموقعي ولم أستفد أي شئ وخاصة ان الكل يتحدث عن الترويج للمحتوي الانجليزي فقط !
حسنا انا لدي محتوي عربي وأريد التسويق لموقعي علي بنترست ، ماذا أفعل ؟
ظللت أبحث وأجرب في الطرق المختلفه للترويج حتي نجح معي بعضها وصرت أري ان صوري تلقي اهتماما اكثر ووجدت كثير من الاحصاءات الرائعة 😍 
لذا سأنقل لكم في هذه المقالة الطرق المختلفه للتسويق من خلال بينترست وأيها نجح معي في المحتوي العربي.


طرق التسويق من خلال موقع بينترست Pinterest للترويج لمنتجاتك ومواقعك والحصول علي المتابعين والزوار


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الامي الامين
ثم اما بعد :

بالطبع قبل أن أبدا في شرح الترويج علي الموقع لابد من إنشاء حساب بيزنس علي بينترست اولا وهذا تجد شرحه في هذا الفيديو :



اذا كان لديك حساب بينترست بيزنس وتعلم كيفية استخدام موقع بنترست فدعنا نبدأ مباشرة في طرق التسويق علي موقع بينترست :

  1. سنقسم الشرح الي ثلاث أجزاء :
  2. إعداد حساب بنترست للتسويق.
  3. كيف تنشر صورا مميزة وبكلمات مميزة
  4. استراتيجيات التسويق عبر موقع بنترست
قبل أن نبدأ في الشرح أود عرض عليك النتائج التي وصلت لها بعد التجربة حيث عملت علي هذه الطرق لمدة أسبوع ولم أري أي نتيجة ولكن بعد مرور شهر دخلت علي حساب بنترست صدفة لاجد هذه الارقام المذهلة ، فعرفت حينها ان طرق التسويق التي اتبعتها نجحت بالفعل وهذه كانت النتيجة :
طرق التسويق من خلال موقع بينترست Pinterest للترويج لمنتجاتك ومواقعك والحصول علي المتابعين والزوار

كيفية إعداد حساب بنترست للتسويق لمنتجاتك ومحتواك.

استخدم إسم علامتك التجارية في بينرتست

من الافضل دائما ان تجعل اسم حسابك هو نفسه اسم العلامة التجارية او اسم موقعك او متجرك الذي تسوق له حيث يضمن هذا لك ان يظهر حسابك علي بينترست عند البحث عن موقعك ويظهر متجرك عند البحث عن حسابك علي بينترست.

وصف حساب بنترست

وضع وصف للحساب به الكلمات المفتاحية التي تدل علي محتواك وعلامتك التجارية سوف يرفع موقع حسابك في نتائج بحث بنترست مما يزيد فرص الظهور والنقر والمتابعة.

الصورة الشخصية والغلاف علي بنترست

إهتم بان تكون الصورة الشخصية هي شعار علامتك التجارية ويكون الغلاف جذابا ويعرض وبوضوح محتواك حيث يظهر فيه الاثاث اذا كنت تبيع الاثاث او يظهر فيه الملابس اذا كان حسابك عن الموضه وهكذا.

تنظيم وتسمية ال Boards علي بينترست مهم جدا في التسويق

من أكبر الاخطاء التي قد تقع بها وهي أن تضع صورا في Board غير مناسب لها ، حيث يتابع الاشخاص board معين لان فيه نوع معين من الصور هم يريدونه ولا يريدون صورا اخري لا تتعلق بهذه النوعية من الصور ، لذا إحرص قبل أن تبدأ التسويق علي أن يكون لديك علي الاقل 10 - 15 بورد بعناوين مختلفه ويتضمن كل منها اكثر من 10 pins وهذا ضروري جدا حيث لن يتابع الناس حسابا فارغا او بوردا فارغا.
وهنا ننتقل الي تسمية ال Boards :
عند محاولة اختيار اسم مناسب للبورد عليك اولا ان يكون الاسم واضح وشديد الصلة بالمحتوي الذي بداخله ، سنستعمل بحث بينترست في اختيار الاسماء حيث سنبدأ في كتابة عنوان للبورد اذا وجدت ان بنترست يكمله لك فهذا يعني ان المستخدمين يبحثون عنه والا فحاول بعنوان اخر.
(إذا لم تفهم هذا جيدا فانزل الي اسفل المقالة ستجد فيديو يشرح كل شئ بالتفصيل)

إضافة موقعك ووتفعيل خاصية Rich Pins

من الاعدادات قم بإضافة موقعك وتأكيده وسستجد شرح هذا بالتفصيل في الفيديو بالاسفل
إعداد موقعك ليساعد بنترست في التسويق
حيث أنه يجب عليك جعل زوار موقعك ينتقلون الي حساب بنترست والعكس فمثلا إذا مررت علي أي صورة علي موقعي سوف تجد علي الصورة زر بنترست الذي يمكنك من خلاله مشاركة صور الموقع واذا بحثت في أرجاء موقعي سوف تجد إضافة بنترست التي تعرض حسابي علي بنترست ويمكنك متابعتي علي بنترست من خلال الموقع هنا مباشرة ويمكنك فعل هذين الاجرائين من هاتين المقالتين :
كيفية اضافة زر بنترست للصور علي موقعك ليشاركها الزوار 
إضافة أداة بنترست لعرض صور بنترست علي الموقع وتمكين المتابعة المباشرة

نشر صور Pins قوية للتسويق من خلال بنترست

عند نشر صورة علي بنترست يجب مراعاة أشياء مهمه مثل شكلها وحجمها وعنوانها ووصفها

مواصفات أفضل صور Pins علي بنترست للتسويق

حجم الصورة : حيث حددت بنترست ان افضل نسبة للصور هي 2:3 حيث ان الصور الافضل علي بنترست هي الصور الطويلة حيث يكون الطول 1500px بينما العرض 1000px فقط.
شكل الصورة : يجب ان تكون الصور ذات تصميم جذاب والوان زاهية وعليها صور منتجك وشعار علامتك التجارية ، كما تنصح بنترست بأن يكون هناك كتابة في الصورة توضح اكثر عن الصورة.
call to action : هذا هو أهم شئ في الصورة وهو ان تدعو الشخص الذي يري صورتك بان يضغط عليها ليذهب الي موقعك او منتجك مثل أن تكتب علي الصورة كلمة إقرأ المزيد.. او شاهد الان .. او اشتري الان ... انتهز الفرصة.
تقديم العروض والخصومات : يقترح بنترست عليك دائما أن تقدم الخصومات والعروض علي صورتك حيث يحث هذا الزائرين علي الشراء اكثر.

قدم جميع المعلومات حول منتجاتك وخدماتك ومحتواك 

ان كنت تقدم محتوي عن الطبخ مثلا فلا مانع ايضا من وضع صور حول ادوات الطبخ وليس فقط الاكلات وايضا يمكنك وضع صور حول فوائد اكلات معينه حيث ان اعطاء جميع المعلومات التي يحتاجها الزائر سيجعله متحفز أكثر لمتابعتك والثقة بك.

عنوان الصور Pins والكلمات المفتاحية للتسويق

هنا يوجد أخطر جزء في المقال حيث أن عنوان الصورة هو أهم شئ يجعل صورك تظهر في محرك بحث بنترست ويظهر للاشخاص المهتمين
إذا كيف تكتب العنوان ؟
اولا عليك أن تجمع الكلمات المفتاحية المناسبة حيث تبحث في بنترست وفي جوجل عن عنوان تعتقد انه قد يكون مناسب لصورتك وتنظر الي نتائج البحث والتي ستتضمن محتوي يشابه صورتك وانظر الي اول النتائج واعرف الكلمات التي استخدمها هؤلاء ثم قم انت ايضا باستخدامها في بناء عنوان مناسب للصورة وواضح ويدل علي المحتوي

وصف الصور Pins والكلمات المفتاحية التسويقية

وصف الصورة لابد ان يكون من 100 حرف وصاعدا الي 500 حرف أقصي شئ حيث يجب ان يكون وصف الصورة يصف صورتك بشكل كامل بكل التفاصيل وكما يحتوي ايضا علي الكلمات المفتاحية .. وللاسف عند إضافة الصور بشكل تلقائي او مباشر فانه احيانا لا يتضمن عنوان او وصف ولذلك يجب تعديلهم وكتابتهم يدويا فلا تنسي ذلك.
ويمكنك أيضا اضافة الروابط التي تريدها الي الوصف.

إضافة رابط موقع التوجه لزيادة زوار موقعك

وهنا هي النقطه المرادة حيث عند إضافة رابط موقعك الي الصورة فانه يتم تحويل اي شخص يضغط علي الصورة الي الموقع ، ولكن إحذر حيث أخبرت بنترست ان موقعك يجب ان يكون النهاية الطبيعية للصورة حيث لا تكون الصورة تعبر عن شئ وموقعك شئ اخر تماما ويعتبر هذا انتهاكا وسيتم اغلاق حسابك.


طرق الترويج والتسويق عبر موقع بنترست ( 5 استراتيجيات للتسويق ) 


أنشر صور أكثر وأكثر 

عن طريق نشر صور أكثر لنفس المقالة الواحدة بتصميم صورة مختلف وبكتابة مختلفه علي فترات مختلفة وبذلك يكون لديك محتوي اكبر من الصور وقد يفشل بعضها وقد ينجح الاخر وينتشر علي بنترست والصورتين اصلا لنفس المقال.

تفاعل مع الاخرين علي بنترست 

استخدم بحث بنترست في البحث عن المحتوي الخاص بك ثم قم بالتعليق علي اشهر ال Pins او الصور التي ستظهر لك واذا اعجبك بعضها قم بحفظه عندك وهذا سيجعل اصحاب هذه الصور المشهورة يتفاعلون معك ايضا او يتابعوك.

تابع الاشخاص المهتمين  

استخدم بحث بنترست ايضا في البحث عن المحتوي الخاص بك وستجد الكثير اذهب الي ال Boards التي تحتوي علي الكثير من المتابعين وقم بمتابعة هؤلاء الاشخاص ولكن بحذر ، مثلا 20 في اليوم 10 صباحا و 10 مساءا حتي لا ينغلق حسابك. ( انظر الشرح في الفيديو الجزء الثاني )

المحتوي هو الملك 

اقض وقتا اطول في تصميم المزيد من الصور وتحسين شكلها ومتابعة الاحصاءات ومعرفة اي الصور تنجح معك وايها لا ثم اكثر من هذه الصور وكلما زاد محتواك كمية وجودة كلما زاد متابعيك.


مراكز تجمع الجمهور

اذهب الي الاشخاص الذين ينشرون صور في نفس مجالك وبنفس لغتك وادخل الي الاشخاص الذين يتابعون هذا الشخص ثم قم بمتابعتهم انت حتي يرو محتواك الذي يشابه محتوي الشخص الاخر فيقومو بمتابعتك انت ايضا .
حسابي يحتوي علي الكثير من المتابعين العرب اذا اردت متابعتي ومتابعة الاشخاص الذين يتابعوني فهذا هو حسابي :
https://www.pinterest.com/geeltechs


والان ننتقل الي شرح التسويق بشكل عملي بهذين الفيديوهين :



وهذا هو الجزء الثاني من الفيديو :



الروابط :
اللهم إن كان من توفيق فمن عندك وان كان من سهو او خطأ فمني ومن الشيطان والله أعلم 
نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تكس - Geel Techs ، وأن تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالأسفل، وشكرا :) 

الخلاصة 
موقع بنترست هو أفضل موقع للترويج والتسويق وفي هذه المقالة تعلمنا كيفية استغلال حساب بنترست في التسويق لموقعك او منتجاتك وذلك بهدف الربح من موقع بنترست وعرضنا 5 استراتيجيات للربح من هذا الموقع الرائع Pinterest

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها