التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي - ما الحل ؟

أعلن موقع يوتيوب عن اعتزامه اقتطاع ضرائب محددة من منتجي المحتوى بالتعاون مع شركة جوجل ادسنس

منذ أيام في 9 مارس تظهر رسالة لكل صناع المحتوى علي يوتيوب بفرض ضرائب على أرباحهم بدءًا من شهر يونيو .

نص الرسالة " إعلان مهم: إذا كنت منشئ محتوى مقيمًا خارج الولايات المتحدة، عليك الاستعداد لإرسال معلومات الضرائب في AdSense لضمان دقة الضرائب التي يُحتمل أن يتم اقتطاعها من أرباحك. "

والسؤال هنا 

ما هي ضرائب اليوتيوب ؟

يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي - ما الحل ؟

في هذه المقالة سوف نتعرف بالتفصيل عن :

ضرائب اليوتيوب ، و قرارات اقتطاع ضرائب محددة من منتجي المحتوى في أدسنس التي تم نشرها منذ أيام ، و كيفية حل مشكلة ضريبة اليوتيوب خطوة بخطوة .

يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي - ما الحل ؟


ما سبب فرض ضرائب اليوتيوب في الأشهر القادمة ؟

كانت مصلحة الضرائب الأمريكية IRS تقتطع جزء من ارباح يوتيوب مثل القيمة المضافة في امريكا منذ فترة طويلة ، وهي الان تريد فرضها علي جميع الارباح الناتجة من المشاهدات الأمريكية علي مقاطع الفيديو سواء داخل او خارج أمريكا .

لنكون أكثر وضوحا ، أنه اذا شاهد احد مواطني امريكا اعلانا علي قناتك فانه سيتم فرض ضريبة علي الربح الذي جنيته من هذه المشاهدة فقط ولكن اذا قام احد اخر غير امريكي بمشاهدة نفس الاعلان فلن يفرض علي ذلك اي ضرايب .

هل تعد ضرائب اليوتيوب مشكلة في الوطن العربي وفي مصر ؟

قد تكون تلك مشكلة للقنوات التي تعتمد علي المشاهدات الأمريكية ، و لكن المحتوى العربي ومشاهدات العرب لا تعد مشكلة تماما ولن تتأثر ارباح يوتيوب بذلك ( وهذا هو أغلب حالنا )

كم تبلغ نسبة الضريبة التي فرضها جوجل علي منصته يوتيوب ؟

الشركة المتحكمة في خصم أرباح Youtube هي شركة ادسنس والتي قامت بفرض ضريبه بنسبة عالية مما جعل أصحاب قنوات يوتيوب يجنون للضرائب المفروضة عليهم في الأشهر القادمة .

وصلت نسبة الضرائب الي 30 % وهذا رقم كبير جدا بالنسبة للعمل الحر علي موقع يوتيوب .

ولحسن الحظ ان هذا سيكون علي المشاهدات القادمة من الولايات المتحدة فقط ولن تضر صناع المحتوى العرب بشكل سيئ .

كيف يمكنك تحقيق ارباح كثيرة من شركة يوتيوب ؟

كما نعلم جميعا فاليوتيوب مربح جدا لمن يستطيع النجاح فيه ، ولكي نسهل عليك الامر ، نحن نقدم لك

دليل شامل للربح من موقع يوتيوب و نصائح من ذهب .

هل جميع صناع المحتوى يجب عليهم ملأ المعلومات الضريبية ؟

أعلن يوتيوب وبوضوح اعتزامه اقتطاع ضرائب محددة من منتجي المحتوى في يوتيوب كلهم في جميع انحاء العالم وذلك يشمل مصر و السعودية و الكويت وجميع دول الوطن العربي وفقا لمركز المساعدة .

لا تقلق ! فقد قلنا بالفعل ان هذا لن يؤثرعليك ايها القارئ كثيرا ما دمت لست في الولايات المتحدة .

ما الذي يجب عليك فعله لملأ بيانات الضرائب في موقع شركة أدسنس ؟

علي جميع صناع المحتوى في خلال أيام ملأ معلوماتهم الضريبية والا سيتم اقتطاع نسبة 30 بالمئة من الربح مباشرة في الأشهر القادمة .

قم بالتوجه الي موقع Adsense مباشرة ، ثم الي الدفعات ، ثم الي الاعدادات واتجه مباشرة الي جزء " المعلومات الضريبية في الولايات المتحدة "

وهنا يمكنك التعرف علي كيفية كتابة معلوماتك الضريبية في ادسنس و يوتيوب

اتمني ان تكون هذه المقالة وضحت لك مشكلة الضرائب في يوتيوب بالتفصيل ، ومعرفة شئونك المالية من المدفوعات في الموقع العام ليوتيوب .

واصبحت علي علم باخبار شبكة يوتيوب التي صدمت رواده وأدت الي تغيير وضعهم المالي

لديك أي سؤال ؟ أكتب سؤالك في تعليق بالأسفل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

تحميل رواية وجدت فيك ضالتي لـ شهد الايمان ال ترك ( ياسمينا ) pdf - روايات اسلامية رومانسية تشويقية

تحميل رواية  وجدت فيك ضالتي لـ شهد الايمان ال ترك ( ياسمينا ) pdf - روايات اسلامية رومانسية تشويقية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم الانبياء واشرف البشر اجمعين ثم اما بعد : اليوم نقدم لكم رواية من افضل الروايات وهى  رواية وجدت فيك ضالتي لـ شهد الإيمان آل ترك  التى جمعت بين الدراما والاقناع والحوار والدلائل والمشاكل وحلولها فى اسلوب سهل وبسيط تريد فيه  نشر العفة  الذى تقول عنها  ان ترك  الحرام وفعل الحلال فهذه هى العفة تفضلوا ... :)  اسم الكتاب :  وجدت فيك ضالتي  . اسم الكاتبه :  شهد الإيمان آل ترك - ياسمينا -   . من أجواء  الرواية : الرواية رومانسية ذات طابع ديني تدور أحداثها حول فتاة عانت من وحدتها منذ صغرها وظلت تبحث عن صديقة صدوقة تكون أختا لها، فكانت كلما وجدت تلك الصديقة تحدث ظروف فتفترقا، حتى وجدتها وهي في المرحلة الجامعية فخافت أن تفترق عنها إذا تمت خطبتها فصارت ترفض الخطاب ووضعت شروطا صارمة في من ستقبل به، حتى وجدته في درب لم تتخيله أبدا اليك  10 نصائح للخشوع فى ال