التخطي إلى المحتوى الرئيسي

15 نقطة يجب توافرها فى القالب المميز لمدونات بلوجر - How to know the best blogger template

15 نقطة يجب توافرها فى القالب المميز لمدونات بلوجر - How to know the best blogger template
إبحث عن قالب مع جيل تاني

ما النقاط التى يجب ان تضعها فى اعتبارك وانت تبحث عن قالب بلوجر مميز لمدونتك وما هى اهم هذه الاشياء التى يجب ان يتوافر عليها قالبك وهل الافضل القالب المدفوع ام المجانى وكيف أعرف قوة قالبى وصلاحيته وتقييمه وتقييم السيو SEO الخاص به ؟

هذا هو ما سنشرحه معاَ
بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبى الأمى الامين
ثم أما بعد :

ما النقاط التى يجب ان تضعها فى ذهنك وانت تبحث عن قالب بلوجر ؟!

اهديك قبل ان تعرف هذه النقاط : اساسيات السيو التي يجب ان تطبقها في موقعك

1 - شكل القالب : لا بد ان تكون هذه هى أول نقطة صديقى فيجب ان يكون القالب ذا شكل جميل وجذاب وغير مزعج وألوان متناسقة وتنظيم جيد وضع ألف خط تحت كلمة تنظيم جيد .

2 - ألوان القالب : يجب ان تكون ألوان القالب جميلة متناسقة وايضا مريحة للعين .

3 - يحتوى على جميع المناطق الاساسية فى كل قالب جيد : فيجب ان يحتوى القالب على رأس الصفحة ال ( Header ) وايضا شريط أسفل الهيدر لتضع فيه فئات او أقسم وتسميات مدونتك وايضا جسم الصفحة المقسم حسب الطريقة التى تريدها بأن يكون فيه شريط جانبى او شريطين على كل من الجانبين او بدون اجزاء جانبية وايضا ذيل الصفحة ( footer ) وهو المكان اسفل المدونة التى تضع فيه اقسام مدونتك وناشرى المدونة وكثير من الاشياء حسب اختيارك .

4 - ان تحتوى الموضوعات فى الصفحة الرئيسية على مكان يعرض كل من : صورة الموضوع ، وعنوان الموضوع ، ووصف الموضوع ، وتاريخ نشر الموضوع .

5 - صندوق بحث : يجب ان تحتوى المدونة على مكان للبحث فى داخلها ويجب ان يكون البحث فعال وليس فقط منظر ولذلك جربه بعد ان تجرب القالب .

6 - وجود ازرار مشاركة فى الموضوع : فمن الأفضل ان تكون هذه الاضافة تابعه للمدونة وانتبه من هذه النقطه فيجب عليك ان تجرب هذه الازرار وتتأكد ان اسم مدونتك هو الذى يظهر عند المشاركة بها .

7 - يعرض الصور بشكل جيد : يجب ان يعرض قالبك الصور بشكل جيد حسب ارادتك وليس حجم ثابت لجميع الصور او ان الصور تخرج عن حدود الموضوع وعند الضغط عليها فإن الصور يتم عرضها بسهوله .

8 - تظهر الروابط فيه بلون مختلف عن الكلام العادى : يجب ان يختلف لون الروابط او شكلها عن الكلام العادى ومع ان هذه المشكلة يمكن حلها ولكن حتى لا تدخل نفسك فى متاهات

9 - يظهر فيه صندوق التعليق بشكل واضح ولا يوجد فيه اخطاء : عليك بتجريب صندوق التعليق بنفسك والتأكد من فعاليته .

10 - تأكد من وضع رابط اى موضوع فى اى موقع للتواصل الاجتماعى : اذا وضعت اى رابط من روابط مواضيعك على الفيس بوك مثلا فتأكد من ظهور اسم الموضوع وصورته فهذه تعتبر مشكلة كثير من القوالب .

11 - سرعة المدونة : تأكد من سرعة المدونة بعد وضع قالبك الجديد واحرص على ان لا يقل فى الهاتف عن 60 وفى سطح المكتب عن 70 وهذا حسب تقييم هذا الموقع التابع لجوجل : PageSpeed Insights 
ويفضل ان تقيس سرعة المدونة على مدونة تجريبية بدون مواضيع او بعدد قليل جدا من المواضيع حتى لا تؤثر الصور على قياس سرعة القالب .

12 - قوة السيو الخاصة بالقالب : يمكنك معرفة قوة SEO الخاص بمدونتك عن طريق الكثير من المواقع التى تفحصه والتى من اشهرها موقع SEO centro 
فيجب ان تكون نسبة قوة السيو تزيد عن 60 حسب هذا الموقع ويفضل القياس بعد وضع أكواد الميتا لأنها عامل مهم فى السيو .

أفضل أكواد ميتا لموقعك حسب تجربتى الشخصية

13 - ان يتوافق القالب مع كل الشاشات : ويمكنك معرفة ان القالب يتناسب مع كل الشاشات عن طريق تجربة بسيطة وهى : قم بعمل زوم Zoom in داخل الموقع عن طريق الضغط على : CTRL و + 
زر الكنترول وعلامة زائد .... اذا تأقلمت المدونة مع مساحة العرض الجديدة بمعنى لم تظهر مسطرة بالاسفل للتحرك فى الصفحة فهذا معناه ان المدونة تتوافق مع الشاشات .

14 - شكل المدونة فى الهاتف : يجب عليك رؤية وتجربة شكل المدونة فى الهاتف حتى تتأكد انه يسهل استخدامه من الهواتف الذكية او اللوحية .

15 - جرب كل حاجه فى القالب : وهذه هى الخلاصة : جرب كل شيئ فى القالب وتأكد انه يعمل بشكل جيد وانه سهل الاستخدام .

الدرس القادم هنشرح ازاى تبحث عن قالب على الانترنت بشكل سريع الى حد ما حتى تستطيع الوصول الى القالب المناسب لك بشكل أسرع .... إنتظرونا

الدرس القادم : الدرس 7 | كيف تبحث عن قالبك

تابع دورة بلوجر على اليوتيوب من هنا :


نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل ، وشكرا :)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها