التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData وجميع الرواتر الاخري

عند شراء راوتر جديد والاشتراك بخدمة الانترنت من شركة مثل We فانه يجب اعداد الراوتر الخاص بك قبل استخدامه اول مرة وذلك لتعيين إسم المستخدم واسم شبكة الواي فاي وكذلك كلمة السر لحماية باقتك من المخترقين او المتطفلين ، ولكن الان اصبح هذا غير كاف حيث قد يتم اختراق الشبكة من هاكر او يطلب منك جارك كلمة السر مما يسبب لك الاحراج ، ولذلك يكون الحل هو إخفاء شبكة الواي فاي تماما حيث لا تظهر  عند البحث عن الشبكات فلا يعلم المخترق ان لديك راوتر ولا يعلم جارك كذلك.
حيث انه لا يمكن لأحد الاتصال بالواي فاي الا اذا كان يعلم اسم المستخدم وكلمة السر معا وهذا سيكون انت واسرتك فقط.
فاخفاء شبكة الواي فاي هو الحل الامثل لحماية الواي فاي من الاختراق.
سنشرح في هذه المقالة بالخطوات والصور طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر We الجديد وكذلك راوتر تي اي داتا القديم (يمكن لاصحاب الانواع الاخري من الرواتر مثل فودافون او اتصالات او ارونج او Tp link متابعة نفس الشرح ويوجد لهم صور) وسيمكن تطبيق الشرح واخفاء شبكة الواي فاي من الهاتف او الكمبيوتر.


بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData وجميع الرواتر الاخري



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الامي الامين 
ثم اما بعد :

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي في راوتر We و TeData بالصور

- بعد اتمام اعداد الراوتر وتعيين اسم المستخدم وكلمة السر ، قم بالاتصال علي الواي فاي من خلال هاتفك ومن جميع الاجهزة التي تريدها ان تكون متصلة علي الواي فاي.

- قم بنقل اسم الشبكة وكلمة السر في ورقة خارجية مع مراعاة ان تكتب اسم الشبكة بشكل دقيق دون اي تغيير ومراعاة الحروف الكبيرة او الصغيرة او المسافات.

- افتح متصفح الانترنت مثل جوجل كروم علي الكمبيوتر او الهاتف ثم اكتب في الاعلي هذا ال Ip الافتراضي للراوتر 192.168.1.1 

- سيفتح لك صفحة يطلب منك فيها ادخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بالراوتر وليس الواي فاي (قد تظهر لك مشكلة ولا تفتح صفحة الراوتر وتجد الحل في الصورة )


بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData
تسجيل الدخول علي الراوتر لاخفاء شبكة الواي فاي

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData
حل المشكلة التي قد تواجهك عند تسجيل الدخول علي الراوتر Your connection isn't private
- يكون اسم المستخدم وكلمة سر الرواتر الافتراضيين هما admin و admin بالحروف الصغيرة واذا لم ينجحا معك فانظر الي ظهر الراوتر ستجد مكتوبا عليه اسم المستخدم وكلمة المرور وان لم تستطع ذلك فقم بالاتصال علي خدمة العملاء.

- بعد تسجيل الدخول علي الراوتر ابحث عن كلمة network وان لم تجدها انتقل للخطوة التالية

- بعد الضغط علي network ابحث عن كلمة WLAN او wi-fi او wireless

- عندما تجد WLAN اذهب فيها الي Settings او SSID settings

- من WLAN settings ستجد اعدادات ظهرت لك ومنها كلمة Hide Broadcast او Hide SSID او كلمة Hide عموما قم بوضع علامة صح بجوارها 

- اضغط علي حفظ Save او Submit.
بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData

لتأمبن الواي فاي يجب تأمين الهواتف المتصلة ولذلك كتبنا مقالة عن :
حماية الهاتف من الاختراق والسرقة وحماية صورك وبياناتك وكلمات السر

والان سنعرض لك صورا بالخطوات لاخفاء شبكة الواي فاي لانواع اخري من الرواتر (تي اي داتا - تي بي لينك - اورنج - اتصالات - فودافون )
بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق we and TeData
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر tedata

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق Tp-link
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر tp link

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق اتصالات
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر اتصالات

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق Orange
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر اورنج

بالصور كيفية اخفاء شبكة الواي فاي لحمايتها من الاختراق فودافون
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر فودافون

هنيئا لك .. الان لديك شبكة واي فاي مخفية ومحمية من الاختراق


ولكن كيف تدخل الي الشبكة الواي فاي المخفية من الهاتف ؟ اذا كنت تريد ان تضيف شخصا جديدا الي الواي فاي المخفي ؟

ستذهب الي Wifi في الهاتف ثم تبحث عن كلمة add network او اضافة شبكة جديدة.
سيطلب منك اسم الشبكة وكلمة السر ونوع الحماية 
اسم الشبكة وكلمة السر قمت انت بكتابتهم في ورقة مسبقا
اما الحماية فهي WPA/WPA2 ويمكن ان يضاف اليها كلمات اخري مثل personal او PSK المهم هو كلمة WPA/WPA2

وهكذا نكون قد عرفنا الطريقة الافضل لحماية الواي فاي من الاختراق عن طريقة اخفاء الواي فاي في روتر We و tedata وفودافون واورنج واتصالات مصر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها