التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طريقة حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج Rufus

إذا كنت تريد تثبيت ويندوز على جهازك الجديد أو إعادة تثبيته على جهازك الحالي، فأحد الخيارات المتاحة هو استخدام فلاشة USB قابلة للإقلاع تحتوي على ملف ISO للويندوز(حرق الويندوز). هذه الطريقة توفر لك الوقت والمال بدلاً من شراء قرص DVD أو استخدام محرك أقراص خارجي.

ولكن كيف يمكنك حرق الويندوز على فلاشة بطريقة سهلة وسريعة؟ الجواب هو برنامج Rufus، وهو أداة مجانية وصغيرة وسهلة الاستخدام تسمح لك بإنشاء أقراص USB قابلة للإقلاع من صور ISO للويندوز سواء ويندوز 7 او 8 او 10 او 11 وغيره من الأنظمة الأساسية.

في هذا المقال، سنشرح لك خطوات حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج Rufus بالتفصيل.

طريقة حرق أي نسخة ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج Rufus

الخطوة الأولى: تحميل برنامج Rufus وملف ISO للويندوز

أول شيء تحتاج إليه هو تحميل برنامج Rufus من الموقع الرسمي، وهو ملف تنفيذي صغير لا يحتاج إلى تثبيت. يمكنك اختيار الإصدار المناسب لمعمارية جهازك (x64 أو x86 ) . (رابط تحميل البرنامج بالاسفل)

ثاني شيء تحتاج إليه هو تحميل ملف ISO للويندوز الذي ترغب في تثبيته. يمكنك تحميل نسخة رسمية من موقع مايكروسوفت، أو استخدام أي مصدر آخر موثوق به. تأكد من اختيار الإصدار واللغة والمعمارية المطابقة لجهازك (رابط تحميل الويندوز بالاسفل)

الخطوة الثانية: تشغيل برنامج Rufus وإعداد خيارات الحرق

بعد تحميل برنامج Rufus وملف ISO للويندوز، قم بتوصيل فلاش USB بجهازك وتأكد من أنها فارغة تماماً، أو قم بعمل نسخ احتياطي للملفات الموجودة عليها، لأن عملية الحرق ستمسح كل شيء على الفلاشة.

ثم قم بتشغيل برنامج Rufus الذي قمت بتحميله لتظهر لك النافذة التالية:

في هذه النافذة، ستجد عدة خيارات يمكنك تعديلها حسب رغبتك وحسب نوع الويندوز الذي تريد تثبيته. ولكن في الغالب، لا تحتاج إلى تغيير أي شيء، فقط اتبع الخطوات التالية:

- اضغط على Select لتحديد ملف الـ ISO الذي تم تحميله.

- اختر GPT من قائمة Partition scheme إذا كان جهازك يدعم واجهة البرامج الثابتة الموحدة الموسعة UEFI، أو اختر MBR إذا كان جهازك يستخدم نظام BIOS التقليدي.
(يوجد شرح لهذه النقطة في الفيديو اسفل المقالة)

- تأكد من تفعيل خيار Create a bootable disk using واختيار ISO Image من القائمة المنسدلة.

الخطوة الثالثة: بدء عملية حرق ملف ISO على الفلاش USB

بعد ضبط كافة الخيارات المطلوبة، اضغط على زر Start لتبدأ عملية حرق ملف ISO على الفلاش USB. سيظهر لك تحذير بأن كافة البيانات على الفلاشة ستمسح، فاضغط على زر OK للموافقة.

ستبدأ بعدها عملية الحرق وستستغرق بضع دقائق حسب حجم ملف ISO وسرعة فلاشتك. يمكنك متابعة مؤشر التقدم والوقت المتبقي في نافذة Rufus.

عندما تنتهي عملية الحرق، سيظهر لك رسالة بأن العملية تمت بنجاح، وستصبح فلاشتك جاهزة للاستخدام في تثبيت الويندوز.

الخطوة الرابعة: استخدام الفلاشة في تثبيت الويندوز

الآن يمكنك استخدام الفلاشة في تثبيت الويندوز بسهولة

شرح حرق ويندوز على الفلاشة بالفيديو




رابط تحميل برنامج Rufus

تحميل نسخ الويندوز بصيغة ISO

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

تحميل رواية وجدت فيك ضالتي لـ شهد الايمان ال ترك ( ياسمينا ) pdf - روايات اسلامية رومانسية تشويقية

تحميل رواية  وجدت فيك ضالتي لـ شهد الايمان ال ترك ( ياسمينا ) pdf - روايات اسلامية رومانسية تشويقية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم الانبياء واشرف البشر اجمعين ثم اما بعد : اليوم نقدم لكم رواية من افضل الروايات وهى  رواية وجدت فيك ضالتي لـ شهد الإيمان آل ترك  التى جمعت بين الدراما والاقناع والحوار والدلائل والمشاكل وحلولها فى اسلوب سهل وبسيط تريد فيه  نشر العفة  الذى تقول عنها  ان ترك  الحرام وفعل الحلال فهذه هى العفة تفضلوا ... :)  اسم الكتاب :  وجدت فيك ضالتي  . اسم الكاتبه :  شهد الإيمان آل ترك - ياسمينا -   . من أجواء  الرواية : الرواية رومانسية ذات طابع ديني تدور أحداثها حول فتاة عانت من وحدتها منذ صغرها وظلت تبحث عن صديقة صدوقة تكون أختا لها، فكانت كلما وجدت تلك الصديقة تحدث ظروف فتفترقا، حتى وجدتها وهي في المرحلة الجامعية فخافت أن تفترق عنها إذا تمت خطبتها فصارت ترفض الخطاب ووضعت شروطا صارمة في من ستقبل به، حتى وجدته في درب لم تتخيله أبدا اليك  10 نصائح للخشوع فى ال